بعد هجومه على السبسي وبورقيبة.. غنيم يعود لتكفير العلمانيين في تونس - Articles
Latest Articles

بعد هجومه على السبسي وبورقيبة.. غنيم يعود لتكفير العلمانيين في تونس

بعد هجومه على السبسي وبورقيبة.. غنيم يعود لتكفير العلمانيين في تونس

تونس (CNN)-- عاد الداعية الإسلامي وجدي غنيم، لمهاجمة من وصفهم بالعلمانيين في تونس، مؤكدا أنه يكفرهم لأنهم "لا يؤمنون بشرع الله"، بعد الفيديو الذي هاجم فيه بشدة السبسي وبورقيبة، وذلك على خلفية الجدل الدائر في تونس حول المساواة في الإرث بين الرجال والنساء، غير أنه، أي وجدي غنيم، أوضح في مقطعه الجديد، أنه لا يكفر الشعب التونسي ككل، لأنه شعب مسلم حسب قوله.

وجدي غنيم الذي تعرّض لانتقادات واسعة بسبب فيديو نشره قبل أيام، حاول الرد على من اعتبروا انتقاداته تكفيرا للشعب التونسي ككل، وقال اليوم الثلاثاء إن هناك "من يريد الإيقاع بينه وبين إخوانه المسلمين في تونس"، إذ إنه لم يكفر سوى العلمانيين الذين يكفرهم الله حسب قوله، معطيا مجموعة من الآيات التي أراد أن يفسر بها وجهة نظره حول "تكفير العلمانيين".

https://www.youtube.com/watch?v=ud4yFcdAVx0

وقال غنيم إن من كذب عليه باتهامه بتكفير التونسيين هو "مجرم كذاب لا يقوم إلّا بأفعال العلمانيين"، مردفا: "العلمانيون ليسوا إخواني ولا أخواتي"، قبل أن يمتدح الشعب التونسي بالقول إنه "شعب مسلم أصيل"، استقبله ذات مرة زار فيها البلاد، كما أن تونسيا منحه سكنا في فيلا يملكها، بعد مغادرته الفندق الذي نزل فيه بتونس العاصمة، بل أكثر من ذلك، أراد هذا التونسي أن يمكّن غنيم من الفيلا للأبد حسب قوله.

وكان وجدي غنيم قد صرّح في الفيديو الأول حول تونس، إن دعوة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي إلى  المساواة في الإرث هي دعوة "كافرة تحدى السبسي من خلالها الله ورسوله والشريعة الإسلامية"، كما تهجم على الرئيس التونسي الأسبق الحبيب بورقيبة، واصفا إياه بـ"المجرم الكافر الملعون"، رغم كون هذا الأخير رمزا لفئات كبيرة من الشعب التونسي.

https://www.youtube.com/watch?v=punipGkmL9k

ومن الردود على غنيم، ما كتبه عضو المكتب السياسي لحركة النهضة عبد الله الخلفاوي، على صفحته بفيسبوك، إذ كتب: " وجدي غنيم.. متى أعطى الفاشل في الدراسة دروسا، ألا يكفيك ما حلّ ببلدك جرّاء هذا المنطق الأرعن.. تونس ليست في حاجة الى تدخلك وغيرك.. في النهاية السبسي والغنوشي وقراش ومورو كلهم توانسة.. وهم من أسّس لمنطق الحوار والتوافق... ولا مكان لهكذا تدخل......عاشت تونس".

سى إن إن

Related

Share

Rating

0 ( 0 reviews)

Post a Comment

Category
Author
More Options
  • Recent
  • Popular
  • Tag
Tags