الاستخبارات الألمانية لـ DW : لاجئون قدموا معلومات مهمة عن "داعش" - Articles
Latest Articles

الاستخبارات الألمانية لـ DW : لاجئون قدموا معلومات مهمة عن "داعش"

الاستخبارات الألمانية لـ DW : لاجئون قدموا معلومات مهمة عن

في مقابلة حصرية مع قناة DW، كشف هانس غيورغ ماسن رئيس هيئة حماية الدستور الألماني، عن معلومات استخباراتية قدمها بعض طالبي اللجوء عن نشاطات تنظيم "الدولة الإسلامية" وبعض مخططاته الإرهابية، المقابلة ستبثها DW عربية قريبا.

جدل في ألمانيا عقب الإعلان عن إلقاء القبض على مقاتلات ألمانيات في صفوف داعش

تمكنت هيئة حماية الدستور الألماني (المخابرات الداخلية) من جمع الكثير من المعلومات عن طريق طالبي اللجوء متعلقة بأفراد وجماعات اسلامية متشددة. هذا ما أكده هانس غيورغ ماسن رئيس الهيئة في مقابلة حصرية مع DW.

وقد فتحت الاستخبارات الداخلية الألمانية خطا هاتفيا لاستفادة من البلاغات المتعلقة التي يمكن تقديمها بهذا الشأن. واكد ماسن أن "نفترض أن الكثير من المعلومات المقدمة هي مؤشرات حقيقية علينا تتبعها"، موضحا أن "80 بالمائة من تللك القرائن لها أسس متينة".

من ناحية أخرى، أكد رئيس هيئة حماية الدستور الألماني، انه بشأن المجموعات الارهابية التي تنتمي إلى تنظيم "الدولة الاسلامية" والذين وصلوا الأراضي الأوروبية من اجل القيام بعمليات إرهابية، فإنه "تم تحديد هويات ما لا يقل عن عشرين شخصا"، موضحا أن هيئته تفترض أنهم يحملون مخططات للقيام بهجمات داخل أوروبا.

وبالإضافة إلى هذه المجموعة، يؤكد ماسن أن هناك مجموعة أخرى من مقاتلي تنظيم "داعش" الذين "يحاولون إبعاد أنفسهم عن العمليات القتالية التي يقوم بها التنظيم الارهابي، وقد ارتكبوا جرائم خطيرة وقدموا انفسهم كلاجئين" في ألمانيا.

هذا وستبث المقابلة كاملة، وباللغة العربية في الايام القليلة القادمة على قناة DW عربية.

دى دبليو

Related

Share

Rating

0 ( 0 reviews)

Post a Comment

Category
Author
More Options
  • Recent
  • Popular
  • Tag
Tags