هجوم ملبورن.. سيارة "حصدت الجميع" وأجساد تتطاير - Articles
Latest Articles

هجوم ملبورن.. سيارة "حصدت الجميع" وأجساد تتطاير

هجوم ملبورن.. سيارة

أبوظبي - سكاي نيوز عربية عاشت مدينة ملبورن الأسترالية، الخميس، لحظات رعب حقيقية في حادث دهس قالت السلطات إنه متعمد وقصد إيقاع عدد كبير من الضحايا.

وأسفر الحادث عن إصابة 19 شخصا جرى نقل 14 منهم إلى المستشفى فيما عولج البقية في المكان، وذكرت مصادر طبية أن هناك عددا من الإصابات الخطيرة بينها طفل أصيب في رأسه، وفقا لشبكة "سكاي نيوز " الأسترالية.

ووقع الحادث في حدود الساعة 16:30 بالتوقيت المحلي (5:30 بتوقيت غرينتش) عندما اقتحمت سيارة بيضاء اللون من نوع "سوزوكي" حشدا من المارة قرب محطة القطارات المركزية، في مركز ملبورن الذي كان يعج بالمتسوقين لأجل عيد الميلاد.

وسارعت الشرطة إلى ضرب طوق حول مكان الحادث وطلبت من الجمهور والفضوليين البقاء بعيدا عن المكان.

وروى شهود أن السيارة "حصدت الجميع" على طريقها من غير أن تبدي أي محاولة للتوقف، وقال قائد شرطة فيكتوريا راسل باريت للصحفيين في ثاني أكبر مدن أستراليا "نعتقد استنادا إلى ما رأيناه أنه عمل متعمد والدوافع غير معروفة"، وفق "فرانس برس".

أجساد تتطاير

وأظهرت لقطات فيديو لحظة وقوع الحادث بينما عرضت لقطات أخرى التقطت من الجو عناصر الإسعاف والشرطة يقدمون الإسعافات الأولية للجرحى الملقيين على الطريق القريب من محطة القطارات.

وأعلنت السلطات أنها اعتقلت لاحقا سائق السيارة، وظهرت لحظة اعتقاله التي وثقها فيديو، كما جرى اعتقال رجل ثان في المكان، ولم تظهر أي تفاصيل بشأن دوافعهم.

وقال شهود عيان إنهم سمعوا صراخا في المكان ورأوا أجسادا تتطاير فيه، وكان صراخ من قبيل "حادث دهس" مصاحبا لركض الناس في كل الاتجاهات في حالة من الفوضى.

وغرّد رئيس الوزراء الأسترالي ماكلوم تيرنبول:" الشرطة الاتحادية والوكالات الأمنية تعمل معا من أجل تأمين مكان الهجوم والتحقيق في هذا الهجوم الصدام. أفكارنا وصلواتنا مع الضحايا والعاملين في حالات الطوارئ والصحة الذين يعتنون بهم".

سكاى نيوز

 

 

 

 

 

Related

Share

Rating

0 ( 0 reviews)

Post a Comment

Category
Author
More Options
  • Recent
  • Popular
  • Tag
Tags