الرئيس الإيطالي: الحرية الدينية حق لا تنازل عنه - Articles
Latest Articles

الرئيس الإيطالي: الحرية الدينية حق لا تنازل عنه

الرئيس الإيطالي: الحرية الدينية حق لا تنازل عنه

روما - آكي

قال رئيس الجمهورية الإيطالي سيرجو ماتّاريلا مخاطبًا جمعية عون الكنيسة المتألمة البابوية، إن "التمتع بالحرية الدينية حق لا تنازل عنه".

وبمناسبة الحدث الذي أقامه جمعية عون الكنيسة المتألمة، حيث أضيء الملعب الروماني القديم باللون الأحمر استذكارًا للدماء التي تُسفك اليوم من قبل العديد من المسيحيين المضطهدين في العالم، بعث الرئيس الإيطالي رسالة تأييد لرئيس الجمعية البابوية، ألفريدو مانتوفانو.

وجاء في الرسالة، "أود أن أحيي المبادرة التي تهدف إلى جذب انتباه الرأي العام الدولي إلى انتهاكات مبدأ الحرية الدينية والتمييز والاضطهاد اللذين ينبعان منها ويصيبان العديد من المناطق الجيوسياسية في عالمنا".

وذكر الرئيس الإيطالي أن "قيم الأخوّة البشرية، التي تلهم نشاط جمعيتكم المروجة للحدث، تشكل إسهامًا مؤهلاً في مجال حث حضارتنا على التزام متجدد بالتقارب والميل نحو المجتمعات المسيحية من ضحايا العنف والإيذاء والحرمان"، وذلك "دفاعًا عن ما لا غنى عنه، وهو مبدأ الحرية الدينية".

واختتم رئيس الجمهورية الإيطالية رسالته معربًا عن "الأمل بأن تتمكنوا من خلال هذا المكان الرمزي الإستثنائي (الكولوسيوم)، من تعزيز إدانة بالإجماع ضد كل أشكال القمع، عن طريق كسر اللامبالاة، وأجدد تحياتي الطيبة لأولئك الذين سيشجعون المبادرة".

موقع ابونا

 

 

 

Related

Share

Rating

0 ( 0 reviews)

Post a Comment

Category
Author
More Options
  • Recent
  • Popular
  • Tag
Tags