يزعجك الصليب في المدارس ومغارة الميلاد إرجع لبلادك ولا تعد…تصريح ناري لرئيس وزراء ايطاليا - Articles
Latest Articles

يزعجك الصليب في المدارس ومغارة الميلاد إرجع لبلادك ولا تعد…تصريح ناري لرئيس وزراء ايطاليا

يزعجك الصليب في المدارس ومغارة الميلاد إرجع لبلادك ولا تعد…تصريح ناري لرئيس وزراء ايطاليا

روما/ أليتيا (aleteia.org/ar)

 

أطلق ماتيو سالفيني نائب رئيس وزراء إيطاليا ووزير الداخلية في إيطاليا مؤخرا عدة تصريحات وصفت بالنارية، خاصة في دفاعه عن الديانة المسيحية في إيطاليا.

وفي مقال نشر على موقع الحركة المريمية في الاراضي المقدسة، كان جواب سالفيني لصحافي سأله عن بعض المهاجرين المدعومين من اليسار السياسي، بأن الصليب في الجامعات والمدارس يزعجهم ولا يليق بحق المساواه بين الجميع، فكان جواب وزير الداخلية صارم:

” إذا وصلت الى إيطاليا وبدأت بالإنزعاج من مغارة الميلاد في الباحات والكنائس والأماكن العامة وإذا كان الصليب في المدرسة يُزعجك، فارجع الى بلادك ولا تعد “.

وأضاف:

لقد زارني مؤخرا صديق لي قادم من مديغوريية ( البلد الذي تظهر فيه العذراء) وأهداني تمثالا لعذراء مديغوريية.  بكل فرح وسرور أحتفظ به وأصلي وأتبارك منه… دولتنا هي دولة لها جذور مسيحية تاريخية والويل لمن يتنكر لهذه الحقيقة !” وأنا أحمل المسبحة دائما معي.

يوم الأحد يوم الأسرة

في وقت سابق أعلنت الحكومة الإيطالية الجديدة أنها في صدد العمل لحظر التسوق يوم الأحد في المراكز التجارية الكبرى من أجل حماية الأسرة.

وقال نائب رئيس الوزراء الإيطالي لويجي دي مايو إن الحكومة الجديدة ستسعى إلى إلغاء القانون الذي يسمح بالتّسوق يوم الأحد والذي طرحه رئيس الوزراء الإيطالي السابق ماريو مونتي.

وقال دي مايو: “إن السماح بالتسوق يوم الأحد يدمر العائلات الإيطالية. نحن بحاجة إلى البدء في الحد من أوقات فتح هذه المراكز التجارية وإغلاقها، وفقا لتقرير رويترز.

وفي وقت غير بعيد، اعلنت الحكومة ايضاً عن تقديم قطعة ارض لكل عائلة تنجب أكثر من ثلاثة اولاد، وفرضت الصليب في المدارس والمستشفيات، غير ان الكنيسة الكاثوليكية عارضت هذا الأمر داعية الى عدم استخدام الصليب اداة للتعصب في وجه الآخرين.

روما/ أليتيا

Related

Share

Rating

8.00 ( 1 reviews)

Post a Comment

Category
Author
More Options
  • Recent
  • Popular
  • Tag
Tags