واشنطن تفرض عقوبات مالية جديدة على 11 منظمة إرهابية من بينها حماس والقاعدة - Articles
Latest Articles

واشنطن تفرض عقوبات مالية جديدة على 11 منظمة إرهابية من بينها حماس والقاعدة

واشنطن تفرض عقوبات مالية جديدة على 11 منظمة إرهابية من بينها حماس والقاعدة

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال وزير الخزانة الأمريكي ستيف منوشين، الثلاثاء، إن الرئيس دونالد ترامب وقع على أمر تنفيذي جديد بشأن فرض عقوبات على تنظيمات إرهابية، وأضاف وزير الخزانة الأمريكي أن تلك العقوبات تؤكد على "قيادة ترامب الحاسمة في مكافحة الإرهاب العالمي".

وأوضح وزير الخزانة في مؤتمر صحفي، حضره وزير الخارجية مايك بومبيو، أن العقوبات الجديدة ستحدد هوية مرتكبي الإرهاب في جميع أنحاء العالم وتعاقبهم وتردعهم، مشيرًا إلى أنها تسمح للولايات المتحدة بـ"استهداف قادة الجماعات الإرهابية بشكل أفضل".

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على 11 جماعة إرهابية، واستهدفت القادة والمشغلين والممولين، بما في ذلك تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، والقاعدة، وحماس والمؤسسات التابعة لها الأخرى.

وقال إن وزارة الخزانة الأمريكية تعزز الجهود الرامية إلى حرمان الإرهابيين من الوصول إلى النظام المالي الأمريكي.

وفي رده على سؤال CNN، حول ما إذا كان فريق الأمن القومي الأمريكي يعاني من الفوضى بعد إقالة جون بولتون، قال وزير الخزانة، إنه "لا يعتقد ذلك مطلقا"، وأضاف "دعني أقول فقط إن فريق الأمن القومي، يتكون من مستشار الأمن القومي، ووزير الدفاع، ووزير الخارجية، وأنا، ورئيس الأركان، وكثير غيرنا".

وكان من المفترض أن يحضر مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون، هذا المؤتمر الصحفي، لكنه أقيل قبل المؤتمر الصحفي بوقت قصير.

سي ان ان

Related

Share

Rating

0 ( 0 reviews)

Post a Comment

Category
Author
More Options
  • Recent
  • Popular
  • Tag
Tags