سيناتوران يطلبان من ترامب إرسال مبعوث خاص إلى نيجيريا "لإيقاف" الإبادة الجماعية بحق المسيحيين - Articles
Latest Articles

سيناتوران يطلبان من ترامب إرسال مبعوث خاص إلى نيجيريا "لإيقاف" الإبادة الجماعية بحق المسيحيين

سيناتوران يطلبان من ترامب إرسال مبعوث خاص إلى نيجيريا "لإيقاف" الإبادة الجماعية بحق المسيحيين

لينغا: طالب عضوان جمهوريان في مجلس الشيوخ الأمريكي الرئيس ترامب بحماية المسيحيين الذين يواجهون الاضطهاد الوحشي المستمر من الجماعات الإسلامية في نيجيريا.

وبحسب ما علمت لينغا، فقد أرسل أعضاء مجلس الشيوخ في ولاية أيوا جوني إرنست وتشاك جراسلي رسالة مؤخرًا يطلبون فيها من الرئيس التفكير في نشر مبعوث خاص للمساعدة في إنهاء الإبادة الجماعية المسيحية في نيجيريا.

ويشير أعضاء مجلس الشيوخ في رسالتهم إلى 40 ألف ضحية نيجيرية مرتبطة بشكل أو بآخر بالجماعة الإرهابية الإسلامية بوكو حرام.

إلى جانب مسلحين إسلاميين آخرين معروفين باسم رعاة الفولاني، هددت جماعة بوكو حرام منذ فترة طويلة حياة المسيحيين في الدولة الواقعة في غرب إفريقيا.

قبل عامين، خلال اجتماع ، طلب الرئيس ترامب من الرئيس النيجيري محمدو بخاري حماية "المدنيين الأبرياء من جميع الأديان".

لكن ارنست وجراسلي يريدون المزيد من العمل لحماية حياة المسيحيين.

كما نقلت لينغا، فقد أفادت شبكة سي بي إن نيوز في وقت سابق من هذا الشهر، فإن تقريرًا أصدرته منظمة نيجيرية يقدر أن حوالي 620 مسيحيًا قتلوا في هذه الدولة الأفريقية على أيدي مسلحين إسلاميين خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2020 وحده.

أصدرت الجمعية الدولية للحريات المدنية وسيادة القانون (ISCLRL)، وهي منظمة غير متحالفة مع الحكومة النيجيرية، التقرير الذي حذر أيضًا من ان الرعاة المتشددين فولاني وبوكو حرام كثفوا العنف ضد المسيحيين في الحزام الأوسط القديم والشمال الشرقي مناطق البلاد مع حرق أو تدمير مراكز العبادة والتعلم المسيحية. بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير مئات المنازل.

وكما نقلت لينغا فقد أشارت ISCLRL برئاسة كريستيان إيميكا أوميجبلاسي في تقريرها إلى أن ما لا يقل عن 620 مسيحيًا أعزلًا قتلوا منذ بدء العام دون اتخاذ أي إجراءات انتقامية من قبل الحكومة أو القوات العسكرية النيجيرية ضد الفولاني أو بوكو حرام.

كما قدرت المنظمة مقتل أكثر من 32000 مسيحي على أيدي مسلحين إسلاميين منذ عام 2009.

أخيرا.. ظلت وسائل الإعلام الرئيسية في الولايات المتحدة صامتة إلى حد كبير مع احتدام قتل الإرهابيين بلا رحمة للمسيحيين النيجيريين.

لينغا

Related

Share

Rating

0 ( 0 reviews)

Post a Comment

Category
Author
More Options
  • Recent
  • Popular
  • Tag
Tags