لاهوتيون إنجيليون يوقعون على بيان يدين العنصرية بأنها "مخالفة للكتاب المقدس" - Articles
Latest Articles

لاهوتيون إنجيليون يوقعون على بيان يدين العنصرية بأنها "مخالفة للكتاب المقدس"

لاهوتيون إنجيليون يوقعون على بيان يدين العنصرية بأنها "مخالفة للكتاب المقدس"

لينغا:

 

أصدر عشرون من العلماء الإنجيليين بيانًا مشتركًا يدين العنصرية بأنها "تتعارض مع الإنجيل والإيمان الإنجيلي" ويعترفون بوقائع العنصرية التي كانت موجودة طوال التاريخ.

صدر البيان الإنجيلي الجديد بشأن الإنجيل والعنصرية يوم الاثنين مع استمرار الاحتجاجات في جميع أنحاء البلاد في أعقاب مقتل الأمريكي الأفريقي جورج فلويد في ولاية مينيسوتا وبعد أيام فقط من حادثة مقتل ريتشارد بروكس المثيرة للجدل في أتلانتا، جورجيا، على يد ضابط شرطة.

وبحسب ما نقلت لينغا، تقول الوثيقة: "وضع اليوم يتطلب أكثر من بيان، ولكن بالتأكيد ليس أقل من بيان". "كأصوات أكاديمية إنجيلية، ندين العنصرية لأنها تتعارض مع الكتاب المقدس والإيمان الإنجيلي".

جاء البيان من أعضاء اللجنة التنفيذية للجمعية اللاهوتية الإنجيلية، وفقا لديفيد دوكري، رئيس التحالف الدولي للتعليم المسيحي.

يوضح البيان أنه على الرغم من أن التاريخ الإنجيلي يتضمن "العديد من الأصوات الإيجابية للعدالة"، مثل ويليام ويلبرفورس الذي ألغى تجارة الرقيق، إلا أن التاريخ يشمل أيضًا "أولئك الذين قبلوا قيم ثقافتهم غير العادلة المحيطة بهم".

يقول موقع على شبكة الإنترنت تم إنشاؤه لاستضافة البيان عبر الإنترنت، والذي بدأ بثه يوم الإثنين، "بينما حزننا على الأحداث الأخيرة في مجتمعاتنا، أدركنا أنه على الرغم من أن البيان غير كافٍ، إلا أنه ضروري". "نحن مضطرون لإعلان أن الإنجيل يقف ضد العنصرية."

وبحسب ما علمت لينغا، فقد تم التوقيع على البيان من قبل رئيس الجمعية اللاهوتية الإنجيلية وأستوري أسبوري اللاهوتية للدراسات الكتابية البروفيسور كريج كينر، أستاذ اللاهوت اللاهوتي المعمداني الجنوبي جريج أليسون ورئيس المدرسة اللاهوتية المعمدانية الجنوبية، الذي يعمل أيضًا رئيسًا منتخبًا ورئيسًا للبرنامج.

ومن بين الموقعين الآخرين بول دبليو باول، من كلية ترويت اللاهوتية في جامعة بايلور. فنسنت باكوتي، أستاذ مشارك في اللاهوت في كلية ويتون؛ وداريل بوك، أستاذ أبحاث أول في دراسات العهد الجديد في مدرسة دالاس اللاهوتية.

وحتى يوم الثلاثاء، وقع أكثر من 150 شخصًا على البيان.

تعلن الوثيقة أن الإنجيل يدعو الجميع إلى "المجيء إلى الله بنفس الشروط" و "أن يصبحوا جسدا واحداً في المسيح".

ويوضح البيان: "بالتصالح بين اليهود والأمم في المسيح (أفسس 2: 16)، تم التغلب على الحاجز الذي أقيم ذات مرة، لذا فإن الله في المسيح يستدعينا للتغلب على كل حاجز نصب فقط بسبب الخطية البشرية".

ويأتي البيان الجديد كما علمت لينغا، في الوقت الذي أصدرت فيه العديد من الهيئات الكنسية بيانات عن العنصرية في الولايات المتحدة في الأسابيع القليلة الماضية بعد وفاة فلويد.

بالإضافة إلى ذلك، شارك العديد من الرعاة والمتحدثين المسيحيين المعروفين في المظاهرات التي أعقبت وفاة فلويد.

لينغا

Related

Share

Rating

0 ( 0 reviews)

Post a Comment

Category
Author
More Options
  • Recent
  • Popular
  • Tag
Tags