تركيا تجبر الأقليات الدينية على الانضمام إلى حملات لتبييض تعصب النظام - Articles
Latest Articles

تركيا تجبر الأقليات الدينية على الانضمام إلى حملات لتبييض تعصب النظام

تركيا تجبر الأقليات الدينية على الانضمام إلى حملات لتبييض تعصب النظام

لينغا:

 

حذر دعاة الحرية الدينية من أن تركيا تشرع في حملة دعائية لـ "تبييض" معاملتها للأقليات الدينية، وحثوا وزارة الخارجية الأمريكية على تصنيف تركيا كدولة تثير قلقًا خاصًا.

في القمة الوطنية للدفاع عن المسيحيين، التي عقدت في واشنطن العاصمة، يوم الأربعاء، ناقش أيكان إردمير، المدير الأول لبرنامج تركيا في مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات، أحدث الاتجاهات المتعلقة باضطهاد الأقليات العرقية والدينية في تركيا. وقال أن نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يجبر الأقليات الدينية على المشاركة في حملة دعائية تهدف إلى رسم صورة لحكومة متسامحة لبقية العالم.

قال: "نحن ننتقل إلى عصر المجتمعات التي تم أسرها". "أنا أصف ما حدث من قبل على أنه مجتمعات مستبعدة، ومميزة ضد المجتمعات، ومجتمعات مستهدفة، ولكن المجتمعات التي تم الاستيلاء عليها، في رأيي، تمثل شكلاً أكثر تقدمًا من التمييز والقهر من حيث أن هذه المجتمعات لا يُطلب منها أن تكون عناصر فاعلة في إخضاعها و  المتواطئين في تبييض فظائع نظام أردوغان ".

وأضاف إردمير: "من المتوقع الآن أن تكون القيادة، سواء القيادات الدينية والعلمية للمجتمعات غير المسلمة في تركيا، راغبة وقادرة على التبييض من اضطهاد النظام وجرائمه". واستشهد بأمثلة على الإكراه الذي تواجهه الأقليات الدينية في تركيا، بما في ذلك إجبارهم على "حضور الاحتفالات أو التوقيع على البيانات أو لعب الأدوار في مختلف المجالات لإظهار أن حكومة أردوغان متسامحة وخيرة وتحتضن الأقليات".

"يمكن أن تكون هذه ببساطة رسالة تم فرضها على الأقليات الدينية في تركيا حيث يقولون من خلالها إنه لا يوجد ضغط على الأقليات الدينية في تركيا... قد تكون هذه رسالة لهم للتعبير عن دعمهم للعمليات العسكرية التركية عبر الحدود في شمال سوريا "

Related

Share

Rating

0 ( 0 reviews)

Post a Comment

Category
Author
More Options
  • Recent
  • Popular
  • Tag
Tags