تفاصيل 27 ساعة سيقضيها بابا الفاتيكان في مصر - Articles
Latest Articles

تفاصيل 27 ساعة سيقضيها بابا الفاتيكان في مصر

تفاصيل 27 ساعة سيقضيها بابا الفاتيكان في مصر

كتب ـ أحمد بدراوي:

أعلنت رئاسة الجمهورية والكنيسة الكاثوليكية في مصر وإذاعة الفاتيكان، اليوم الإثنين، تفاصيل الزيارة التي يقوم بها البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان إلى مصر يوميّ الجمعة والسبت 28 و29 أبريل الجاري.

وبحسب البرنامج فبابا الفاتيكان سيزور مصر زيارة خاطفة، حيث يصل في الساعة الثانية ظهر الجمعة ويغادر مصر في الخامسة مساء السبت، يتخلل زيارته قداس ولقاءات رسمية.

وأعلن السفير، علاء يوسف المتحدث الرسمي باِ­سم رئاسة الجمهورية بأنه من المقرر أن يصل قداسة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان إلى القاهرة يوم الجمعة الموافق 28 أبريل، حيث سيقيم له الرئيس عبد الفتاح السيسي مراسم الاستقبال الرسمي ويعقدا لقاءً عقب الاستقبال.

وقال السفير علاء يو­سف في تصريح اليوم إن مصر تجدد ترحيبها باستقبال البابا فرانسيس فى زيارته الأولى للقاهر­ة، وتعرب عن تطلعها لهذه الزيارة المهمة بما يساهم فى إرساء دعا­ئم السلام ونشر مبادئ التسامح والعيش المشترك.

وأضاف المتحدث الرسمى أن برنامج زيارة البابا فرانسيس يتضمن مشاركته فى احتفالية تنظم بمناسبة زيارته يلقى فيها الرئيس السيسي والبابا فرانسيس كلمة أمام الحضور. كما يتضمن البرنامج لقاءً مع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وإلقاء كلمة أمام المؤتمر العالمي للسلام الذى تنظمه مشيخة الأزهر.

وسيلتقى البابا فر­انسيس خلال الزيارة أيضا البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندر­ية وبطريرك الكرازة المرقسية، فضلاً عن المشاركة فى الصلاة على أرواح ضحايا الحادث الإرهابى الذى وقع با­لكنيسة البطرسية، وذلك بمشاركة رؤساء الطوائف المسيحية فى مصر.

ومن المقرر أن يترأس البابا فرانسيس يوم 29 أبريل صلاة القداس الإلهى، فضلا عن عقد لقاء مع رجال الدين المسيحى من الطائفة الكاثوليكية.

وأعلن الأنبا عمانوئيل، مطران الأقصر للأقباط الكاثوليك، ورئيس اللجنة المنسقة لزيارة قداسة البابا فرنسيس إلى مصر، البرنامج، وقال إن البابا سيصل إلى القاهرة في رحلته القادمة من روما في الساعة الثانية بعد الظهر، يوم 28 من أبريل الجاري سيعقبه استقبالا رسميًا في مطار القاهرة، مضيفاً بأن قداسته سيتوجه بعد ذلك إلي القصر الرئاسي للقاء السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس مصر.

وتابع: "سيتوجه البابا عقب لقاء الرئيس السيسي إلى لقاء فضيلة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب، وسيتوجه بعد ذلك إلى المؤتمر العالمي للسلام لإلقاء كلمته وللاستماع إلى كلمة الشيخ الطيب. وبعد ذلك سيتوجه قداسة البابا إلى مقابلة كل السلطات المدنية حيث سيستمع إلى كلمة فخامة الرئيس السيسي وسيلقي كلمته".

وواصل: "سيتوجه البابا فرنسيس للقاء قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وسيلقي كل منهما كلمة عقب اللقاء المشترك".

وأشار الأنبا عمانوئيل إلي أنه في اليوم التالي، 29 أبريل الجاري، سيقيم القداس الآلهي في الساعة العاشرة صباحًا، واختتم الأنبا عمانوئيل تصريحاته قائلًا: "إن البابا سيقيم في الساعة الثالثة عصرا لقاء صلاة مع رجال الإكليروس، والرهبان والراهبات وسيلقي كلمة خلالها وستعقبها مراسم الوداع، وسيتوجه قداسته في الساعة الخامسة إلى مطار القاهرة للمغادرة إلى روما".

وقالت إذاعة الفاتيكان، في بيان لها عبر موقعها الناطق باللغة العربية، أنه من المرتقب أن يغادر البابا فرنسيس مطار فيومتشينو الدولي بروما في تمام الساعة العاشرة وخمس وأربعين دقيقة من صباح يوم الجمعة 28 آبريل الجاري متوجهًا إلى مطار القاهرة الدولي الذي سيصله البابا عند الساعة الثانية من بعد الظهر بالتوقيت المحلي لمصر، لتجري مراسم الاستقبال الرسمي على أرض المطار.

الشروق المصرية

Related

Share

Rating

0 ( 0 reviews)

Post a Comment

Category
Author
More Options
  • Recent
  • Popular
  • Tag
Tags