زعماء دينيون يجتمعون في مقر الأمم المتحدة للصلاة من أجل السلام - Articles
Latest Articles

زعماء دينيون يجتمعون في مقر الأمم المتحدة للصلاة من أجل السلام

زعماء دينيون يجتمعون في مقر الأمم المتحدة للصلاة من أجل السلام

الأمم المتحدة :

 

في وقت يشهد انقسامات عميقة في العالم، اجتمع زعماء من ديانات مختلفة في مقر الأمم المتحدة في نيويورك اليوم الجمعة للصلاة من أجل السلام. وأقيمت الفعالية في مدخل مبنى الأمم المتحدة أمام تمثال المسدس المعقود، الذي أصبح رمزا لالتزام المنظمة بالسلام العالمي، بحضور موظفي الأمم المتحدة وأعضاء السلك الدبلوماسي وزوار مقر الأمم المتحدة.

أدى ممثلو الديانات صلوات ووقف الحاضرون دقيقة صمت لتذكر الأشخاص الضعفاء المتأثرين بالصراع في جميع أنحاء العالم. وأشار الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى أن التجمع يأتي في لحظة فريدة، وقال: "في آخر جمعة من رمضان، وبينما يحتفل المسيحيون بعيد الفصح، ويحتفل اليهود بنهاية عيد الفصح، ويستمتع السيخ بعيد فايساخي".

وعلق قائلا: "حتى التقويم يرسل رسالة وحدة".

وأضاف: "اليوم، في هذه اللحظة المباركة من التجديد عبر الأديان، دعونا نرفع قلوبنا وأصواتنا من أجل السلام - نجمنا المرشد وهدفنا السامي. دعونا نتمسك بالإيمان المشترك الذي يوحد الأسرة البشرية. دعونا نجتمع كمجتمعات وبلدان. دعونا نصلي من أجل السلام".

وشدد غوتيريش على أن السلام مطلوب اليوم أكثر من أي وقت مضى، حيث تتسبب الحروب والصراعات في الفقر والجوع وتجبر الملايين على النزوح من ديارهم. وأضاف أن الكوكب بأسره يعاني من الفوضى المناخية، وحتى الدول المسالمة تواجه "فجوات فجوة في المساواة واستقطاب سياسي".

يُشار إلى أن تحالف الأمم المتحدة للحضارات يعمل على تعزيز التفاهم والتعاون بين الثقافات.

ابونا

Related

Share

Rating

0 ( 0 reviews)

Post a Comment

Category
Author
More Options
  • Recent
  • Popular
  • Tag
Tags